Let`s Bring Back Our Glory
 
HomeHome  Muslim SistersMuslim Sisters  FAQFAQ  SearchSearch  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  RegisterRegister  Log inLog in  

Share | 
 

 احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
Rika Aizawa
Admin


Number of posts : 33
Location : Oite Taiyou
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Fri Nov 21, 2008 8:57 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من زمااااااان عنكم والله T-T

اشتقت لكم هوآآي ..^^

اوغينكي دسكا ؟؟ ان شاء الله بخييير يارب

بما انه صار لي كثير مو جايبة لكم شيء .. فاليوم حبيت اغير شوي ..

سوو ... موضوعي مثل مو انتو شايفيه >> هو هذا يسموه تغيير ؟! والله دوختنا باليابان

يللا ولا يهمكم .. مرة ثانية احط لكم عن كوريا ان شاء الله >> لاا حول ولا قوة الا بالله

اوكي .. مرح اطول ..



أولاً : المسلمون اليابانيون :
وهم موزعون كالآتي :
1- جمعيات خاصة بهم . ومن الأمثلة على ذلك :
أ- جمعية مسلمي اليابان .
إن حصيلة الوجود الإسلامي للمسلمين اليابانيين حتى عام 1953 هي جمعية مسـلمي اليابان , وهي أول جمعية إسلامية خالصة أسسها مسلمو ما قبل الحرب العالمية الثانية والذين عادوا بعد إسلامهم في إندونيسيا وملايزيا والصين , وكذلك من بقي حياً من المسلمين الأوائل في اليابان . ولقد سبقتها قبل الحرب جمعيات إسلامية إستشرافية . لقد أدت هذه الجمعية ولا تزال دوراً كبيراً في الدعوة الإسلامية , ويقوم عليها الآن خريجو الأزهر وجامعات المدينة المنورة وأم القرى فهي الجمعية الأم , ويكاد ينحصر نشاطها في طوكيو ورئيسها الحالي (الأســتاذ خالد هيكوجي Higuchi) أزهري ومن أعضائها يحيى إندو ( الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة ) نور الدين موري ( أم القرى في مكة المكرمة).
ب- الجمعية الإسلامية في هوكايدو ( عبد الله أراي )
ج- جمعية الصداقة الإسلامية في كيوتو ( علي كوباياشي )
د- جمعية الدعوة الإسلامية في أوساكا ( عبد الرحيم ياما كوجي )
هـ - الجمعية الإسلامية في نارا ( محمد ناكامورا )
و- جمعية المرأة المسلمة - أوساكا وكيوتو ( الأخت زيبا كومي )
ز- جمعية الثقافة العربية في طوكيو ( الأخت جميلة تاكاهاشي)
2- جماعات مندمجة مع جمعيات تضم الطلبة المسلمين والمسلمين الأجانب المقيمين.
إن هذا الصنف منتشر في جميع أنحاء اليابان وأعدادهم كبيرة, ومن الأمثلة عليهم الأستاذ خالد كيبا ( مع المركز الإسلامي وله جمعية خاصة به في طوكوشيما بجزيرة شكوكو ) البروفسور عبد الجبار مائدا ( الجمعية الإسلامية في ميازاكي - كيوشو ) والأخ محمد سـاتو ( مع الجمعية الإسلامية في سنداي ) البروفيسور مرتضى كوراساوا ( في جامعة ناغويا وهو أحد مدراء المركز الإسلامي) والى غير ذلك من الشخصيات والأفراد اليابانيين .
3- أفراد
الواحد منهم يعادل أمة في نشاطه الإسلامي وهم الأكثرية الساحقة من المسلمين اليابانيين يديرون أكثر من خمسة عشر صفحة إلكترونية باللغة اليابانية , يدعون فيها الناس للإسلام ومثال عليهم :
- سليمان هاماناكا في جزيرة شكوكو ( له صفحة إلكترونية )
- بروفيسور كوسوجي في جامعة كيوتو , له صولات وجولات في التلفزيون الوطني الرئيسي لليابان NHK وفي قاعات المحاضرات والمؤتمرات.
- بروفسور أونامي ( جامعة كيوتو - هندسة ) , يضع ترجمة معاني القرآن الكريم باليابانية على صفحته الإلكترونية - بروفيسور شيرو تاناكا ( متقاعد من جامعة اللغات الأجنبية في كيوتو وحافظ للقرآن الكريم )
- بروفيسور هشام كورودا ( الجامعة الدولية في نيغاتا وصاحب المؤلفات العديدة وتلميذ العالم الراحل المشهور جعفر إيزيتسو IZITSU .
- الأستاذ أشرف ياسوي ( أستاذ اللغة العربية في المعاهد اليابانية ) .
إن وضع مسلمي اليابان أشبه ما يكون بالعهد المكي , حينما كان المسلمون الجدد أفراداً متواجدين في مدن وقرى وواحات الجزيرة العربية , كل يقيم دينه في محل إقامته , منهم من يخفي إيمانه ومنهم من يظهره ويؤذى بسببه ومنهم من يدعو رغم الإيذاء إلى أن أذن الله بالهجرة إلى المدينة المنورة .
ويبرز هنا سؤال : كم هو عدد المسلمين اليابانيين ؟ ونجيب على ذلك بأنه ليس هناك إحصاء لعدد المسلمين اليابانيين , ففي اليابان أكثر من مائة جمعية وتجمع إسلامي وعشرات إن لم يكن مئات من المساجد والمصليات ويدخل يومياً عن طريق هذه الجمعيات والمساجد والمصليات عدد كبير من اليابانيين الإسـلام .
كما يسافر سبعة عشر مليون ياباني سنوياً للسياحة خارج البلاد , فمنهم من يسلم في البلاد الإسلامية ومنهم من يسلم في أوربا وأمريكا , حيث تأتي طلباتهم لمركزنا الإسلامي للكتب عن طريق الانترنيت ونستجيب لهم في الحال . ( كتبت لنا مسلمة يابانية من كوالالمبور في البريد الإلكتروني أنه يوجد خمسون ياباني ويابانية يرغبون في التعرف على الإسلام وتطلب مدهم بالكتاب الإسلامي باللغة اليابانية )
نقول أحياناً إن عدد المسلمين اليابانيين يقارب المائة ألف أو يزيدون والأجانب ثلاثمائة ألف أو يزيدون , وهذه أرقام تقديرية ينظر إليها المراقبون من زوايا مختلفة ويعطون أرقاماً متعددة ولكنه من المؤكد أن المسلمين اليابانيين يتزايدون وأن الشعب الياباني من أقرب شعوب الأرض للإسلام , يحترمون هذا الدين ويرون فيه تأكيداً لمثلهم وتقاليدهم العريقة .



ثانياً : المسلمون المهاجرون :
1- إن طلائع المسلمين المهاجرين إلى اليابان هم من شبه القارة الهندية قبل الاستقلال , جاءوا لليابان في أواخر القرن التاسع عشر واشتغلوا بالتجارة وأقاموا في طوكيو ويوكوهاما وكوبي, وهم الذين بنوا أول مسجد دائم في اليابان وذلك في مدينة كوبي عام 1935 , وصمد هذا المسجد شامخاً رغم قنابل الحرب العالمية الثانية التي حطمت كنيسة مجاورة له , ورغم الزلزال الكبير عام 1995 الذي هدم الكنيسـة المجاورة للمرة الثانية .
2- أما الدفعة الثانية من المهاجرين فهم المسلمون التتار أو أتراك القازان الذين لجأوا لليابان فراراً من الشيوعية وجاءا في أوائل العشرينات من القرن الماضي , وعاشوا مع الهنود في كوبي وضم الجميع مســجدها وأقاموا مسـجداً في ناغويا ( دمرته الحرب العالمية الثانية ) وأقاموا مسجد طوكيو عام 1938 , قائدهم في العمل المرحوم " عبد الحي قربان علي " ومن بقاياهم حتى الآن الأستاذ تميم دار محيط متعه الله بالصحة والعافية , وهو بين الحضور الآن . ونستطيع أن نقول إنهم هم أول جالية إسلامية تستقر في اليابان , ولقد هاجر شبابهم إلى تركيا وأوربا وأمريكا والقليل منهم موجود الآن في اليابان .
3- الإندونيسيون والملايزيون هم ثالث جالية ترد اليابان وهم الذين حدث خلاف مذهبي بينهم ( وهـم على مذهب الإمام الشــافعي ) وبين التتار وهـم ( أحناف ) مما دفع المرحوم "عبد الحي قربان علي" الإمام التتاري أن يكتب لإمام الحرمين "المعصومي" عن هذا الخلاف فأجابه المعصومي برسالة " هدية السلطان إلى بلاد اليابان " وذلك في الثلاثينات من القرن العشرين وقد أعيد طبع هذه الرسالة عدة مرات وهي متداولة الآن .
ولا تزال الجالية الإندونيسية من أكبر الجاليات ولهم مدرسة ومسجد في طوكيو , أدى دوراً كبيرا ً حين افتقد المسلمون مسجد طوكيو .
4- أما الهجرة الكبرى فهي التي حدثت منذ الثمانينات والتي سبق ذكرها وتمثل مختلف الجنسيات والكثير منهم استقر بعد زواجه من اليابانيات . ويوجد اتجاه جديد وهو زواج اليابانيين بعد إسلامهم من المسلمات وأكثرهن من إندونيسيا وملايزيا والفلبين ومن العربيات المسلمات ومن آخر الزيجات زواج ياباني بعد إسلامه من مسلمة روسية
.


ثالثاً : الطلبة المسلمون القادمون من البلدان الإسلامية .
إن أوائل الطلبة المسلمين هم من المسلمين الصينيين الذين درسوا في جامعة واسيدا عام 1909 وعددهم حوالي الأربعين وأصدروا مجلة باللغة الصينية " الاستيقاظ الإسلامي " , كما جاء ثلاثة طلاب عثمانيين إلى جامعة واسيدا عام 1911 منهم ابن الرحالة الداعية عبد الرشيد إبراهيم . وأثناء الحرب العالمية الثانية جاءت أعداد من الطلبة الإندونيسـيين والملايزيين , استشهد منهم عدد في قنبلة هيروشيما ومنهم من شفى من أثر القنبلة وبقي على قيد الحياة , وقد اجتمعنا بأحدهم قبل سنتين في إندونيسيا . كما درس أبناء التتار المهاجرون في الجامعات والمدارس اليابانية منهم الدكتور التنباي والأستاذ تميم دار محيط وحرمه الدكتورة ثالثة ورمضان صفا وأسعد قربان علي , متعهم الله جميعاً بالصحة وكانوا أسسوا جمعية خاصة بهم في الأربعينات من القرن العشرين .
أما الأعداد الكبيرة من الطلبة المسلمين فقد بدأت بعد الحرب العالمية الثانية وفي أواخر الخمسينات وهي تتزايد حتى يومنا هذا . إن أكثرهم من الإندونيسيين ثم الملايزيين ثم من باكستان وبنغلادش ثم العرب والترك والإيرانيون والأفارقة . إن هؤلاء مع المسلمين اليابانيين والمسلمين المقيمين شكلوا تجمعات مشتركة في كل مدينة يقيمون مصلى مؤجراً ( وبدءوا بإقامة مساجد ثابتة مملوكة ) يضم مكتبة وثلاجة لبيع اللحم الحلال إضافة لمكان الصلاة والاجتماعات , وعلى ذكر المصليات كنت دائماً أتأسف وأقول , كل الأقوام المسلمة من المقيمين في اليابان أقاموا مصليات ومسـاجد إلا قوم الرسول صلى الله عليه وسلم من العرب , وأخيراً أقام الطلبة العرب وأكثرهم مصريون أقاموا مصلى في منطقة إقامتهم في ضواحي طوكيو ( شن ميسات Shin Misato ) وأدى خمسـة وعشرون شخصاً منهم ومن الطلبة الآخرين فريضة الحج لعام 1421, إضافة لأعداد كبيرة من الطلبة من الجنسـيات الأخرى حجت هذا العام

رابعاً : المتدربون من البلدان الإسلامية.
تأتي اليابان أعداد كبيرة من المتدربين من البلدان الإسلامية لفترة من أسابيع إلى سنة وهؤلاء لهم احتياجاتهم من التعرف على الأطعمة الحلال ومواقيت الصلاة, كما إن الكثير منهم يتعرضون لأسئلة عن الإسلام , وبذلك تأتينا في المركز الإسلامي أسئلة وطلبات بالبريد الإلكتروني والفاكس ننفذها في الحال . إن لهؤلاء المتدربين دور كبير في التعريف بالدين الإسلامي , وإن محض وجودهم كمسلمين يعلم اليابانيين شيئاً عن الإسلام , خصوصاً حينما يتحرى هؤلاء المسلمون العيش ضمن تعاليم الإسلام .


خامساً : التجار والسياح المسلمون .
العلاقات التجارية بين العالم الإسلامي واليابان قديمة ومستمرة ويؤم اليابان سنوياً عدد من التجار وكذلك السياح , ولهؤلاء دور في التعريف بالإسلام .
إن مركزنا الإسلامي متخصص في الكتاب الإسلامي باللغة اليابانية ويزود كافة الجمعيات الإسلامية في اليابان والطلاب والمتدربين والتجار والسياح وغيرهم بالمادة الإسلامية المقروءة ويزود المتدربين وحديثو القدوم إلى اليابان بالمعلومات اللازمة عن المساجد وأوقات الصلاة والأطعمة الحلال ومراكز تجمع المسلمين .
- مداخلة:-
وهنا نؤكد مرة أخرى أن الشعب الياباني تتمثل به الأخلاق العالية والصفات الكريمة , بل أقول إن الياباني إذا تعرف على الإسلام يجده مطابقاً للمثل التي يعتنقها مجتمعه , فينال استحسانه , وإذا أراد الله له الهداية فإنه يعتنق هذا الدين الذي أعجب به , وإننا نرفق وثيقة تظهر الصــفات الأصيلة للشـعب الياباني التي ورثها عن زعمائه الفرسـان ( السامورائي ) .
يكتب لنا شخص على البريد الإلكتروني إنه درس الإسلام ويريد اعتناقه , هل عليه أن يتعلم الصلاة قبل النطق بالشهادتين أم يقول الشهادتين ثم يتعلم الصلاة , وهل الختان لازم وإن كان كذلك فهل يجب أن يقوم به طبيب مسلم وإلا فهو على استعداد لعمله بأي مستشفى مجاورة لمكان تواجده , والأخرى تكتب لنا رسالة إنها درست الإسلام استعدادا لتقديم بحث في جامعتها فأعجبها الإسلام وتريد أن تدعو طلبة جامعتها إلى الإسلام بطريقة علمية وتقول : إني أعرف أن تحريم الخنـزير أمر له علاقة بالصحة , أليس هناك أشياء في الإسلام أثبتها العلم حتى أستطيع بها أن أدعو طلبة جامعتي للإسلام؟ أما محمد داود فقد زار القدس وغزة قبل سنتين فأحب الإسلام فرجع إلى كيوتو واتصل بالأخت الداعية زيبا وتعلم منها الإسلام فاسلم (أقول عن الأخت زيبا كومي , إنها تعادل مائة رجل إن لم يكن ألف). أما عثمان فهو طالب في السنة الثانية من الجامعة في مدينة كيوتو , زار تركيا لأسبوع فأحب الإسلام ورجع وقرأ كتب المركز حيث طلبها من الأخت زيبا وأسلم , وفاطمة ناكاسوني شابة تدرس في "برد فورد" في بريطانيا , كانت مسيحية وصادقت فتاة من أصل باكستاني فأسلمت , وهي تضع النقاب مع أنها في بريطانيا , هكذا كتبت لنا في بريد إلكتروني , وأخرى كتبت من أمريكا تريد معاني القرآن الكريم في اليابانية فأرسلنا لها ما تريد , وحينما سألناها عن الجالية الإسلامية في منطقتها قالت نحن مائة شخص وأنا المسـلمة اليابانية الوحيدة ونريد بناء مسجد , وذكرت لنا أن لها صفحة إلكترونية خاصة بها فإذا هي أستاذة للموسيقى في إحدى الجامعات الأمريكية وتعالج بالموسيقى . وفكتوريا الروسية كتبت لنا من داخل اليابان تريد بنكاً إسلامياً لإيداع نقودها تحاشياً للربا فأعطيناها عنوان البنك الوطني الباكستاني , وتحدثت معنا بالتلفون من مدينة لا تبعد كثيراً عن طوكيو وهي متزوجة من ياباني مسلم , وقلنا لها بعد سبعين سنة من الحكم الشيوعي نرى مسلمة روسية تحرص أن تضع ما تملك في بنك غير ربوي , هذه معجزة الإسلام وأرسلنا لها ترجمة معاني القرآن الكريم باليابانية ومنشورات المركز ليقرأها زوجها الياباني فشكرتنا على ذلك . أما الرسالة التي كتبتها جارة مسجد طوكيو بعد أن دعاها للإسلام الشيخ نعمة الله في صباح ذات يوم قرب مسجد طوكيو وحينها كان تحت الإنشاء , وأعطاها نشرة ما هو الإسـلام وعليها البريد الإلكتروني للمركز هذه الرسالة فحواها كالآتي :
نشأت وأنا طفلة في بيت مجاور لمسجد طوكيو ....
وقد كان منظر قبته الزاهية قبيل غروب الشمس يأخذ بالألباب ....
وعندما هدم المسجد انتابني حزن شديد .....
وها إن المسجد قد بدأت إعادة بنائه فإنني أشعر بغاية الفرح والسرور ....
وقد كتبت السيدة رسالتها على الانترنيت بورق أخضر وهو رمز الجنة عند اليابانيين . ومثل هذا يحدث يومياً لنا في المركز وفي المعهد العربي الإسلامي وفي مسجد طوكيو المركزي ومسجد كوبي ومع الجمعيات الإسلامية كلها .
إن وجود التجمعات الإسلامية العديدة في اليابان يهيئ فرصة للمسلمين الجدد أن يلتفوا حولها ويتعلموا الحياة الإسلامية منها .
إن المركز الإسلامي في اليابان منارة شامخة للإسلام يهتدي بها من يريد أن يعرف شيئاً عن الإسلام ويهتدي بها المسلمون القادمون لليابان , وموقعنا الإلكتروني سهل الوصول إليه , فأي إنسان يضغط زراً بسيطاً إسلام - اليابان يصل إليه في الحال , وهنا تأتي الأسئلة والطلبات وهنا تأتي الإجابة السريعة , ونحن نحتفظ بكل البريد الإلكتروني الذي وصلنا , وإجماع المرسلين يشكروننا على الاستجابة السريعة .
كتب لنا طالب عربي من سياتل غرب الولايات المتحدة يقول , معنا أعداد من الطلبة اليابانيين يريدون التعرف على الإسلام ويرجو أن نرسل له كتباً باللغة اليابانية وإن طالبة رجعت إلى اليابان وعنوانها كذا ويرجو أن نرسل لها كتباً , فما كان منا إلا أن أسرعنا بإرسال مجموعة من الكتب وترجمة معاني القرآن الكريم له وكذلك للطالبة فكان تعليقه على ذلك إنه من بين مليون مسلم يوجد واحد من أمثالكم , ويشكر تجاوبنا السريع معه . زد على ذلك إن مركزنا يعتبر من أقدم المؤسسات الإسلامية في اليابان ومعروف لدى الحكومة ووسائل الإعلام والجامعات والمدارس والجماعات الدينية في اليابان, مما جعله مرجعية دينية في اليابان ونحمد الله العلي القدير أن جعلنا في موضع نتمكن به أن ندعو لدينه القويم والقيام بفرض الكفاية نيابة عن الأمة الإسلامية , ونشكر كل الذين يقدمون الدعم لنا لتسهيل مهمتنا , والرسول صلى الله عليه وسلم يقول لسيدنا علي (( لأن يهدي الله بك رجلاً خير لك من الدنيا وما فيها أو خير لك من حمر النعم )).


الجيل الثاني مشاكله ومستقبله
إن أهم مشكلة تواجه المسلمين في اليابان هي أبناء وبنات الجيل الثاني وأكثرهم من الزواج المشترك أجانب مع يابانيات وبالمثل مسلمات أجنبيات مع يابانيين مسلمين وكذلك أبناء المسلمين اليابانيين .
التعليم إجباري وأساسي , والآن لا توجد مدرسة إسلامية واحدة في اليابان , ويوجد الآلاف من الأبناء المسلمين , وما لم نهيئ لهم وسيلة لتعليمهم الإسلام فلا شك أنهم سيذوبون في المجتمع غير الإسلامي .
والذي يحدث أن المسلم الباكستاني أو البنغلادشي يرسل زوجته اليابانية وأولاده إلى بلدانهم للتعلم , ومع وجود الفروق الاقتصادية والاجتماعية بين اليابان وهذه البلدان فأن مشاكل كثيرة تظهر , وقد تؤدي إلى هدم الحياة الزوجية , ولابد من حل جذري لهذه المشكلة .
إن المركز الإسلامي بصدد إقامة أول مدرسة إسلامية في اليابان , وأشترى لذلك أرضاً مجاورة لمسجد طوكيو المركزي , ويعتزم إقامة مدرسة عليها ليكسر حاجز التردد في إقامة المدارس الإسلامية عند المسلمين في اليابان , كما كسر حاجز التردد في بناء المساجد في هذا البلد . إننا إذا اعتنينا بأبناء الجيل الثاني فإن هؤلاء هم الذين سيقدمون الإسلام للشعب الياباني بكفاءة أعلى منا , فهم يابانيون ولغتهم يابانية وهذان عاملان مهمان . وإننا نتقدم بالشكر والامتنان لسمو الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود على المساعدة التي قدمتها مؤسسته الخيرية لشراء أرض المدرسة , والشكر والامتنان كذلك للبنك الإسلامي للتنمية على موافقته لدعم ثلث تكاليف بناء المدرسة .


...............
منقول للامانة

ان شاء الله تكونوا استمتعتوا فيه ؟؟ دعواااااتكم كيرلز

بالتوفيق

ميسو مآس _ ايزاوا ريكا

_________________
احبك حبين حب الهوى .. وحب لانك اهل لذاكا

فأما الذي هو حب الهوى .. فشغلي بذكرك عمن سواكا

واما الذي انت اهل له .. فكشفك لي الحجب حتى اراكا

فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي .. ولكن لك الحمد في ذا وذاكا
Back to top Go down
View user profile
Hot Ice
Active Sister
Active Sister


Number of posts : 264
Age : 22
Location : No
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Fri Nov 21, 2008 9:09 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مااتغيرتي كثيييييييييير بس الاسم

_________________
Don't boycott 3rd Album
Back to top Go down
View user profile
Admin
Admin


Number of posts : 654
Age : 25
Location : In Paradise Insha`allah
Registration date : 2008-05-06

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Fri Nov 21, 2008 9:15 am

شكرا اختي و ان شاء الله ربي يكون معانا حتى نوصل رسالتنا اكثر لاهل اليابان و ننشر رساله الاسلام
ادامك الله ذخرا للاسلام و المسلمين يارب
شكرا اختي على الشرى
في امان الله
Back to top Go down
View user profile http://sisters.societyforum.net
Imane
Admin


Number of posts : 360
Age : 24
Location : Insha`allah The Neighbor of the Prophet in paradise
Registration date : 2008-05-09

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 6:43 am

السلام عليكم حبيبتي

شكرا على هذا الموضوع الرائع و العلومات القيمة
بارك الله فيك اختي
في ميزان حسناتك

08924_0
Back to top Go down
View user profile
Rika Aizawa
Admin


Number of posts : 33
Location : Oite Taiyou
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 8:08 am

Hot Ice wrote:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مااتغيرتي كثيييييييييير بس الاسم


لوول

وشلونه عاد الاسم ؟؟ حلو كثير مو ؟

_________________
احبك حبين حب الهوى .. وحب لانك اهل لذاكا

فأما الذي هو حب الهوى .. فشغلي بذكرك عمن سواكا

واما الذي انت اهل له .. فكشفك لي الحجب حتى اراكا

فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي .. ولكن لك الحمد في ذا وذاكا
Back to top Go down
View user profile
Rika Aizawa
Admin


Number of posts : 33
Location : Oite Taiyou
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 8:09 am

Kawthar wrote:
شكرا اختي و ان شاء الله ربي يكون معانا حتى نوصل رسالتنا اكثر لاهل اليابان و ننشر رساله الاسلام
ادامك الله ذخرا للاسلام و المسلمين يارب
شكرا اختي على الشرى
في امان الله

باذن الله ان شاء الله

وادامك ايضا عزيزتي .. اشكرج كثير ع المرور العطر

بالتوفيق

_________________
احبك حبين حب الهوى .. وحب لانك اهل لذاكا

فأما الذي هو حب الهوى .. فشغلي بذكرك عمن سواكا

واما الذي انت اهل له .. فكشفك لي الحجب حتى اراكا

فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي .. ولكن لك الحمد في ذا وذاكا
Back to top Go down
View user profile
Rika Aizawa
Admin


Number of posts : 33
Location : Oite Taiyou
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 8:11 am

Muslima For Ever wrote:
السلام عليكم حبيبتي

شكرا على هذا الموضوع الرائع و العلومات القيمة
بارك الله فيك اختي
في ميزان حسناتك

08924_0
وعليكِ سلام الله ورحمته

عفوا عيوني ..

وبارك فيكِ ايضا ..

عطرتِ الصفحة بمرورك .. شكرا لك كثير

بالتوفيق

_________________
احبك حبين حب الهوى .. وحب لانك اهل لذاكا

فأما الذي هو حب الهوى .. فشغلي بذكرك عمن سواكا

واما الذي انت اهل له .. فكشفك لي الحجب حتى اراكا

فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي .. ولكن لك الحمد في ذا وذاكا
Back to top Go down
View user profile
Hot Ice
Active Sister
Active Sister


Number of posts : 264
Age : 22
Location : No
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 8:17 am

Rika Aizawa wrote:
Hot Ice wrote:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مااتغيرتي كثيييييييييير بس الاسم


لوول

وشلونه عاد الاسم ؟؟ حلو كثير مو ؟
بجد مررررررررررة حلو والله
لكن هل رح تسمي نفسك في سامي اون لاين بهدا الاسم؟؟

_________________
Don't boycott 3rd Album
Back to top Go down
View user profile
Rika Aizawa
Admin


Number of posts : 33
Location : Oite Taiyou
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 8:32 am

Hot Ice wrote:
Rika Aizawa wrote:
Hot Ice wrote:
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مااتغيرتي كثيييييييييير بس الاسم


لوول

وشلونه عاد الاسم ؟؟ حلو كثير مو ؟
بجد مررررررررررة حلو والله
لكن هل رح تسمي نفسك في سامي اون لاين بهدا الاسم؟؟

تسلمي .. انت احلى

امم .. انا رح افكر بأسم ياباني .. يعني تدرين الاسامي اليابانية كلها جناااااان

_________________
احبك حبين حب الهوى .. وحب لانك اهل لذاكا

فأما الذي هو حب الهوى .. فشغلي بذكرك عمن سواكا

واما الذي انت اهل له .. فكشفك لي الحجب حتى اراكا

فلا الحمد في ذا ولا ذاك لي .. ولكن لك الحمد في ذا وذاكا
Back to top Go down
View user profile
Hot Ice
Active Sister
Active Sister


Number of posts : 264
Age : 22
Location : No
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 8:39 am

بجد والله انا افكر اني اسي نفسي ice hut chan
of vesvory girl فسفوري قيرل

_________________
Don't boycott 3rd Album
Back to top Go down
View user profile
Admin
Admin


Number of posts : 654
Age : 25
Location : In Paradise Insha`allah
Registration date : 2008-05-06

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sat Nov 22, 2008 10:55 am

السلام عليكم اخواتي
هو اونلاين راح يتغير و العضويه راح تتمسح
يعني نتسجل من جديد بعد 4000 مشاركه يمكن
و بعدين اختي نهى اسمك هوت ايس احلى بكثييير
يارب يبقى اونلاين كما هو
والله الموضوع صار حلو بحواركم اللبق الطيب
يلا في امان الله
Back to top Go down
View user profile http://sisters.societyforum.net
Hot Ice
Active Sister
Active Sister


Number of posts : 264
Age : 22
Location : No
Registration date : 2008-08-29

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sun Nov 23, 2008 8:05 am

الله المعين ونحنا منتظرين اون لاين بفارغ الصبر
معليش مسكو تشان لخبطت الموضوع لخبطة باون لاين

_________________
Don't boycott 3rd Album
Back to top Go down
View user profile
Admin
Admin


Number of posts : 654
Age : 25
Location : In Paradise Insha`allah
Registration date : 2008-05-06

PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Sun Nov 23, 2008 8:12 am

اسكعوا راح افتح موضوع نتكلم فيه و خلي هذا الموضوع كما هو اوكي
يلا
طيب اسمعي هوتي خلي اسمك لا تغيريه فهمتي
Back to top Go down
View user profile http://sisters.societyforum.net
Sponsored content




PostSubject: Re: احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ   Today at 1:15 pm

Back to top Go down
 
احوال المسلمين في بلاد الشمس المشرقة _نيهون 3>ـ
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: Arabic Forum :: الساحه العامه-
Jump to: