Let`s Bring Back Our Glory
 
HomeHome  Muslim SistersMuslim Sisters  FAQFAQ  SearchSearch  MemberlistMemberlist  UsergroupsUsergroups  RegisterRegister  Log inLog in  

Share | 
 

 الاخت حنان القطان مع ركاز

Go down 
AuthorMessage
Admin
Admin
avatar

Number of posts : 654
Age : 27
Location : In Paradise Insha`allah
Registration date : 2008-05-06

PostSubject: الاخت حنان القطان مع ركاز   Mon Sep 29, 2008 7:58 pm

استمراراً لفعاليات "ثابت على قيمي"


الداعية القطان : الكلمة الطيبة رمز للقيمة الطيبة






تغطية : خديجة الخاجة - تصوير : مريم الشيخ



ضمن فعاليات (حملة ثابت على قيمي ) نظم نادي الفتيات محاظرة للداعية حنان القطان من دولة الكويت الشقيقة , وذلك يوم السبت الموافق 22|3|2008م الساعة الرابعة والنصف مساءً بمدرسة عبدالرحمن كانو .




بدأت الداعية حنان القطان حديثها بأهمية الثبات على القيم فالقيم اجتمعت عليها جميع الأديان وكل الأحزاب لأن هذه الأديان جاءت لتحيى هذه القيم فنريد أن نحقق الثبات من خلال القلب وخصوصا في زمن المتغيرات ، هذه المتغيرات تحتاج إلى عزم وتعب ليثبت الإنسان عليها .




كما بينت أن القلب هو الشيء الذي يجب أن يثبت وهو في محل القيم , فقد شبه الله الثبات بالكلمة الطيبة لقوله تعالى : ( ألم تر كيف ضرب الله مثلأً كلمة طيبةٍ كشجرة طيبةٍ أصلها ثابت وفرعها في السماء ) حيث أن الكلمة الطيبة هي التي تؤثر في النفس , فهي كالشجرة الثابتة التي لا تهتز وسط المتغيرات , على عكس الكلمة الخبيئة فهي كالشجرة التي انقطعت أواصرها.




وقد عرضت القطان خلال المحاظرة أيضاًَ مجموعة من الأمثلة والقصص التي تؤيد على الثبات على القيم كقصة الرجل البدوي الذي كل ماسمع خير يتفاءل بالخير , وكذلك قصة ماشطة ابنة فرعون وكيف ثبتت على قيمها وغيرها من القصص , وأضافت عن سبب ثباتنا على القيم خصوصا في زمننا هذا زمن الفتن والمتغيرات , حيث أن هذه المتغيرات تجعل الإنسان متوتر ومهزوز الشخصية ينجرف وراء السيل , وبينت اننا نثبت على القيم لنحقق رضا الله ولنحصل على القوة النفسية وينتشر الحق , ولكي نثبت لابد أن تكون لدينا قيم نثبت عليها ومن هذه القيم : العفة، الحياة، البر، الرحمة، الحشمة، الصدق، الكرم، العطاء، قيمة الحب، قيمة الاحترام ..




وتطرقت القطان أيضاً إلى طرق تحقيق الثبات حيث وجهت الفتيات إلى ضرورة قراءة هذا الدعاء لثبيت القلوب ( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب), وذكرت العديد من قصص الذين انحرفوا بعد إيمانهم , حيث أن العبرة لاتكون فقط في الالتزام ولكن في الثبات على الخير. فالاعتصام بالله هو أحد طرق الثبات وكنموذج عليه قصة ( عفة يوسف ) , بالاضافة إلى التحكم بالذات ومذاكرة القران الكريم بفهم آياته وحفظها , ومرافقة الصحبة الصالحة حيث إن جميعها من الطرق التي تساعد على تحقيق الثبات .


وفي نهاية المحاظرة أكدت القطان على أن مغريات الحياة و الفضائيات والانترنت والأغاني وغيرها قد تجر الإنسان للانجراف بها ،إلا أن الشخص لابد أن ينتقي مايناسبه ويناسب قيمه ومبادئه وختمت الداعيه المحاظره بدعاء وتبعه مداخلات من الحاضرات
Back to top Go down
View user profile http://sisters.societyforum.net
Tasneem
Active Sister
Active Sister
avatar

Number of posts : 359
Location : haom
Registration date : 2008-10-03

PostSubject: Re: الاخت حنان القطان مع ركاز   Wed Oct 29, 2008 12:12 pm

شكراجزيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلا
اختي على الموضوع الرائع
تحياتي 039
Back to top Go down
View user profile
 
الاخت حنان القطان مع ركاز
Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
 :: Arabic Forum :: اخبار الدعوه و الدعاه-
Jump to: